أهلاً وسهلاً بكم في مدونتي

السبت، 14 نوفمبر 2020

كيفية استخدام Krisp لإلغاء تشويش وتحسين جودة صوت المكالمة في Zoom ، google Meet و برامج اخرى

 

كيفية استخدام Krisp لإلغاء تشويش وتحسين جودة صوت المكالمة في Zoom ، google Meet و برامج اخرى


ضجيج الخلفية هو مشكل كبير في الصوت، سواء كنت تتصل بصديق ، أو تسجل بودكاست ، أو تجري مقابلة مباشرة على الحاسوب أو على التلفزيون.


مع وجود عدد كبير من الأشخاص الذين يقومون بالكثير من مؤتمرات الفيديو ، هناك الكثير من الاهتمام بتحسين تلك المكالمات أو تحسين جودة تصوير الفيديوهات (أصحاب اليوتوبرز) - وغالبًا ما يكون الصوت هو أهم جزء في الحزمة.

قد يكون لدى Krisp حل مناسب لك.


ما هو Krisp ؟

هو تطبيق لإلغاء الضوضاء يستخدم الذكاء الاصطناعي لتنظيف الصوت. إنه يعمل في الوقت الفعلي ، مما يؤدي إلى إنشاء طبقة واقية بين الميكروفون والتطبيق الذي تستخدمه لضمان تصفية ضوضاء الخلفية.


لن يقوم فقط بتصفية ضوضاء الخلفية من الميكروفون ، ولكن يمكنك أيضًا تصفية ضوضاء الخلفية من الأشخاص الآخرين أثناء المكالمة، ضوضاء الزحام، بكاء الأطفال، ضجيج العائلة، نباح الكلب، المروحة الكهربائية وضوضاء الشوارع ... ، بحيث يكون الصوت الذي تسمعه أنظف أيضًا.


نظرًا لأنه يعتمد على البرامج ، فهو إصلاح بسيط ولا يتطلب أي أجهزة خاصة - سيعمل مع الميكروفون المدمج في الكمبيوتر المحمول أو ميكروفون كاميرا الويب أو ميكروفون خارجي. سيعمل أيضًا مع التطبيقات الشائعة مثل Zoom و Teams و Skype و Meet للتأكد من أن صوت مؤتمر الفيديو الخاص بك جميل وواضح.

تتم جميع المعالجات محليًا على جهازك ، ولا ترسل الصوت إلى السحابة ، لذا فهي خاصة أيضًا.


ما هي المنصات التي يعمل عليها Krisp؟

هناك عدة إصدارات من Krisp ، وهناك تطبيق على سطح المكتب المتاح لنظام التشغيل macOS أو Windows. إنها مثالية للمواقف المنزلية أو المكتبية النموذجية حيث تريد صوتًا أنظف لخدمات مثل Zoom.


يساعد أيضا المحترفين على تلقي مكالماتهم من أي مكان، متوفر لنظامي التشغيل Windows و Mac ، وهو يعمل بسلاسة مع أي حلول للمؤتمرات (فيديو شات) مثل Zoom و Skype و Hangot و WhatsApp ...


كيف تبدأ مع Krisp

عند تثبيت تطبيق Krisp ، سيتم إرشادك من خلال الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها لتشغيله. وعند قيام بتثبيته على كل من Windows او Mac ، الشيء المهم الذي يجب فهمه حول Krisp هو أنه يشبه وجود ميكروفون آخر للاختيار من بينها. عندما تأتي لاستخدام تطبيق مثل Zoom أو Teams ، يجب عليك التأكد من تحديد "Krisp" كإدخال صوتي.


كمثال ، دعنا نفحص كيفية إعداد Krisp باستخدام Zoom.

- قم بتنزيل تطبيق Krisp واتبع تعليمات التثبيت.

- افتح Zoom وتوجه إلى الإعدادات.

- افتح إعدادات الصوت وفي المربع المنسدل ، حدد Krisp للميكروفون و Krisp لمكبر الصوت الخاص بك.

- في تطبيق Krisp ، حدد الميكروفون الذي تريد استخدامه ومكبرات الصوت التي تريد استخدامها.

بشكل أساسي ، ما تفعله هو إخبار التطبيق باستخدام Krisp وإخبار Krisp بالأجهزة التي يجب استخدامها.


عملية الإعداد مشابهة إلى حد كبير للتطبيقات الأخرى. في Google Meet على سبيل المثال ، يمكنك تحديد Krisp في الإعدادات بمجرد فتح meet.google.com. في Skype ، تتوجه إلى إعدادات الصوت والفيديو في التطبيق وتفعل الشيء نفسه.


في Slack ، سيتعين عليك تغيير هذه الإعدادات بمجرد بدء مكالمة - فقط تذكر تحديد ميكروفون ومكبر الصوت Krisp كخيار عند فتح أحد التطبيقات.


هل يعمل Krisp بالفعل؟

نعم إنها كذلك وهي فعالة بشكل مدهش. فيما يلي مثال على مكالمة جماعية نموذجية متل Zoom,

الأهم من ذلك ، هو يختفي أشياء مثل إغلاق الأبواب ، وضوضاء حركة المرور ، والطائرات ، والطيور ، والأطفال الذين يركضون صعودًا ونزولاً على الدرج ، والأشياء الأخرى التي يمكن سماعها عادةً في المكالمات الجماعية - وقد اختبرنا هذا بكل أنواع الأصوات ووجدنا هذا بشكل عام ، ما لم يكن هناك ضوضاء عالية أو مفاجئة حقًا ، فإنه لا يزعج الصوت.


كم تكلفة Krisp ؟

هناك فئة مجانية لـ Krisp ستمنحك 120 دقيقة - ساعتان - مجانًا في الأسبوع. هذا لن يكلف شيئا

تبلغ تكلفة العضوية الاحترافية 5 دولارات شهريًا (إذا اخترت الدفع شهريًا) وهذا يمنحك وقتًا غير محدود ، بالإضافة إلى القدرة على استخدام Krisp عبر ثلاثة أجهزة. هناك أيضًا فئة Teams التي تكلف 5 دولارات لكل مستخدم شهريًا والتي ستمنح الفواتير المركزية والمسؤول لأولئك الذين يريدون Krisp لقوة عاملة أكبر.


رابط تحميل Krisp



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق